4 مشترك
مشجر السادة البوحية
Admin- مشرف عام
- عدد المساهمات : 214
نقاط : 590
تاريخ التسجيل : 10/09/2009
- مساهمة رقم 1
مشجر السادة البوحية
مؤمل البوحية- عضو
- عدد المساهمات : 5
نقاط : 14
تاريخ التسجيل : 14/05/2010
- مساهمة رقم 2
رد: مشجر السادة البوحية
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية اجلال وتقدير واكبار الى سماحة السيد ماجد البوحية للجهود التي بذلها من اجل اعلاء شان عشيرة السادة البوحية
كما لا يفوتني ان اقدم تحية حب وباقة ورد الى العميد العام للسادة البوحية السيد فيصل مهدي اطال الله في عمره
اخوكم مؤمل البوحية / البصرة [b]
تحية اجلال وتقدير واكبار الى سماحة السيد ماجد البوحية للجهود التي بذلها من اجل اعلاء شان عشيرة السادة البوحية
كما لا يفوتني ان اقدم تحية حب وباقة ورد الى العميد العام للسادة البوحية السيد فيصل مهدي اطال الله في عمره
اخوكم مؤمل البوحية / البصرة [b]
Admin- مشرف عام
- عدد المساهمات : 214
نقاط : 590
تاريخ التسجيل : 10/09/2009
- مساهمة رقم 3
رد: مشجر السادة البوحية
]b] سم الله الرحمن الرحيم
يقول الرسول الكريم ببهذا المعنى دققوا في صحت النسب كما تدققون في صحت الحديث
من العوامل المعتمد في تثبيت النسب
التوتر النقل السليم من مصادر سليمة وصحيحة ولا يجوز الطعن في مصداقها لارجحان صحتها القطعية
الجانب الثاني الشهرة وهي ما تعارف الناس على ان هولاء سادة من دون دليل بين وحجة قطعية
وهذ يتفرع الى فرعين الاول
1- الناس مئتمنون على انسابهم ولا يستطيح احد ان يطعن بما لديهم
2- ان الشهرة تارة تاتي من اجماع غير موثوق من صحته وهناك الكثير من الادلة تثبت فالكثير توارثوا انسابهم بلا دليل ولاحجة قطعية ولا توتر نسبي لكن شاع بين الناس بانهم سادة لا يمكن الركوناليها ولا يمكن اعتبارها مرجح نسبي ودليل قطعي وبالتالي الشهرة دليل غير ناهض وحجة غير مرجحة وبيان غير واضح فالشهرة بلا دليل مشجري نسبي اعتقد يكون الشك والريب في مقدمة حقيقة النسب
يتابع
[/b]
يقول الرسول الكريم ببهذا المعنى دققوا في صحت النسب كما تدققون في صحت الحديث
من العوامل المعتمد في تثبيت النسب
التوتر النقل السليم من مصادر سليمة وصحيحة ولا يجوز الطعن في مصداقها لارجحان صحتها القطعية
الجانب الثاني الشهرة وهي ما تعارف الناس على ان هولاء سادة من دون دليل بين وحجة قطعية
وهذ يتفرع الى فرعين الاول
1- الناس مئتمنون على انسابهم ولا يستطيح احد ان يطعن بما لديهم
2- ان الشهرة تارة تاتي من اجماع غير موثوق من صحته وهناك الكثير من الادلة تثبت فالكثير توارثوا انسابهم بلا دليل ولاحجة قطعية ولا توتر نسبي لكن شاع بين الناس بانهم سادة لا يمكن الركوناليها ولا يمكن اعتبارها مرجح نسبي ودليل قطعي وبالتالي الشهرة دليل غير ناهض وحجة غير مرجحة وبيان غير واضح فالشهرة بلا دليل مشجري نسبي اعتقد يكون الشك والريب في مقدمة حقيقة النسب
يتابع
[/b]
البريجعي البوحية- عضو
- عدد المساهمات : 41
نقاط : 69
تاريخ التسجيل : 10/12/2010
- مساهمة رقم 4
رد: مشجر السادة البوحية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. والصلاة والسلام على أشرف الانبياء و المرسلين سيد الخلق النبي الاعظم محمد صلى الله عليه وأله الأوصياء على الدين المنتجبين و على صحبه الراشدين ..
بعيداً عن شخصية راضي بن حسين البوحية "المتنازع حولها" .. والتي سيكون من الجميل لو نشرت الدراسة النسبية للسادة البوحية "ال راضي" على الانترنت حتى نتبين مقدار صحة هذا الإدعاء و العمل عليه ..
إن من بين ما يحيرني بهذه الشجرن النسبية ان راضي بن حسين البوحية لم يكن له من الاولاد سود محيي وهذا غريب فهل لمحيي أخوان ؟؟ و لم يوجد لمحيي من أبناء سوى مريشد ؟؟ وهنا يجب ان نقول ان نسبنا "العلوي" إن صدُق كاد يقطع من بدايته !! وهذا تساؤل يجب فهل تريدون القول ان محيي كان وحيد راضي او لم يكن له اخوان بل اخوات ؟ وكذلك مريشد .. ثم أليس بريجع كبير إبراهيم ؟ ثم إن إبراهيم في النسب المعروف المالكي للبوحية أسمه سلطان وليس إبراهيم .. وان كانت هذه الإشكاليات المفصلية حُلت في الدراسة النسبية فنرجو ان تنشروها ..
ثم ان الاسامي غير واضحة في الشجرة و العمود النسبي .. فهل أتت فكرة ألكترنة الشجرة النسبية وجعلها مطبوعة ؟
ونرى ان الكثير من الافرع لا تكتمل بسبب ممناعة تلك الافرع .. هذه الشجرة يجب ان توضح بصورة كبيرة خاصة الكتابات حولها ..
ثم ان من ملاحظاتي ان الموضوع لا يوجد فيه من الوثائق الكافي .. ولا عن تأريخ البوحية "أل راضي" ..
نرجو من الله التوسع في الموقع بحيث يكون بالمستوى المطلوب منه تحقيقه .. و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعيداً عن شخصية راضي بن حسين البوحية "المتنازع حولها" .. والتي سيكون من الجميل لو نشرت الدراسة النسبية للسادة البوحية "ال راضي" على الانترنت حتى نتبين مقدار صحة هذا الإدعاء و العمل عليه ..
إن من بين ما يحيرني بهذه الشجرن النسبية ان راضي بن حسين البوحية لم يكن له من الاولاد سود محيي وهذا غريب فهل لمحيي أخوان ؟؟ و لم يوجد لمحيي من أبناء سوى مريشد ؟؟ وهنا يجب ان نقول ان نسبنا "العلوي" إن صدُق كاد يقطع من بدايته !! وهذا تساؤل يجب فهل تريدون القول ان محيي كان وحيد راضي او لم يكن له اخوان بل اخوات ؟ وكذلك مريشد .. ثم أليس بريجع كبير إبراهيم ؟ ثم إن إبراهيم في النسب المعروف المالكي للبوحية أسمه سلطان وليس إبراهيم .. وان كانت هذه الإشكاليات المفصلية حُلت في الدراسة النسبية فنرجو ان تنشروها ..
ثم ان الاسامي غير واضحة في الشجرة و العمود النسبي .. فهل أتت فكرة ألكترنة الشجرة النسبية وجعلها مطبوعة ؟
ونرى ان الكثير من الافرع لا تكتمل بسبب ممناعة تلك الافرع .. هذه الشجرة يجب ان توضح بصورة كبيرة خاصة الكتابات حولها ..
ثم ان من ملاحظاتي ان الموضوع لا يوجد فيه من الوثائق الكافي .. ولا عن تأريخ البوحية "أل راضي" ..
نرجو من الله التوسع في الموقع بحيث يكون بالمستوى المطلوب منه تحقيقه .. و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سيد حسين البوحية- عضو
- عدد المساهمات : 17
نقاط : 36
تاريخ التسجيل : 01/07/2010
- مساهمة رقم 5
رد: مشجر السادة البوحية
بسمه تعالى
الاخ العزيز ان فقه الانساب لا يبنى على اساس التفرعات النسبية وانما المحد في العمود النسبي هو الابن للاب وهكذا حتى تنتهي نهاية العمود اما التفرعات فتدرس منفرد واليك هذا الربط تطلع عليه ثم نتنتفش
وعندي العديد من الوثائق محرره من احد بيت بريجع
وانشاء الله سوف ارسلها اليك تبعا تقبل تحياتي وتقدير اخوك سيد حسين البوحية /القرنة
http://arb-up.com/5g9kv2xspgol
الاخ العزيز ان فقه الانساب لا يبنى على اساس التفرعات النسبية وانما المحد في العمود النسبي هو الابن للاب وهكذا حتى تنتهي نهاية العمود اما التفرعات فتدرس منفرد واليك هذا الربط تطلع عليه ثم نتنتفش
وعندي العديد من الوثائق محرره من احد بيت بريجع
وانشاء الله سوف ارسلها اليك تبعا تقبل تحياتي وتقدير اخوك سيد حسين البوحية /القرنة
http://arb-up.com/5g9kv2xspgol
البريجعي البوحية- عضو
- عدد المساهمات : 41
نقاط : 69
تاريخ التسجيل : 10/12/2010
- مساهمة رقم 6
رد: مشجر السادة البوحية
ارجو إستعمال الموقع الامريكي Imageshack.us في رفع الصور فهو الأفضل .. لأن الصور يا سيد حسين الله يخليك غير ظاهرة !!!
البريجعي البوحية- عضو
- عدد المساهمات : 41
نقاط : 69
تاريخ التسجيل : 10/12/2010
- مساهمة رقم 7
رد: مشجر السادة البوحية
وان كان العمود النسبي هكذا .. فنحن "أل راضي" ولسنا "أل إبراهيم" .. لو كنا أل إبراهيم ما كان تسائلت حول مريشد و محيي و ان كان لهم أخوان .. ولكننا أل راضي فذرية أخوان مريشد ومحيي (ان وجودوا وهو غريب) هم أولاد عمنا من نفس الفخذ إذن !!! ماذا هل ضاعوا في التأريخ ام كيف ؟
البريجعي البوحية
البريجعي البوحية
Admin- مشرف عام
- عدد المساهمات : 214
نقاط : 590
تاريخ التسجيل : 10/09/2009
- مساهمة رقم 8