موقع السادة البوحية

إرجاع ياسر الكبير الى معد بن عدنان Bfotcrsgts0f0pal20zx

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

موقع السادة البوحية

إرجاع ياسر الكبير الى معد بن عدنان Bfotcrsgts0f0pal20zx

موقع السادة البوحية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع يهتم بالدراسات الثقافية والاخلاقية والاجتماعية

إرجاع ياسر الكبير الى معد بن عدنان V9ocwaclnfc0zf174w9p
http://www.tvquran.com/basfar.htm
إرجاع ياسر الكبير الى معد بن عدنان K0iv46ais838oejxkjjm عميد السادة البوحية السيد فيصل حفظه الله
إرجاع ياسر الكبير الى معد بن عدنان 41442_100000810668391_3188_n العميد العام للسادة البوحية في عموم العراق
إرجاع ياسر الكبير الى معد بن عدنان Yga54241

3 مشترك

    إرجاع ياسر الكبير الى معد بن عدنان

    البريجعي البوحية
    البريجعي البوحية
    عضو


    عدد المساهمات : 41
    نقاط : 69
    تاريخ التسجيل : 10/12/2010

    إرجاع ياسر الكبير الى معد بن عدنان Empty إرجاع ياسر الكبير الى معد بن عدنان

    مُساهمة من طرف البريجعي البوحية الجمعة ديسمبر 10, 2010 2:18 am

    بسم الله الرحمن الرحيم
    إرجاع السيد ياسر الكبير الذي يتسمى أبنائه و احفاده بلقب الياسري الى النبي إبراهيم عليه الصلاة و السلام ...
    في البداية أردت التنويه انه حسب ما قرأت ان الرجل سمي بجاسر وذلك لدخوله على هولاكو إبان سيطرة المغول على العراق كسفير لقبائل السادة الإشراف فسمي بالجاسر اي الشجاع و للفظ اهل الجنوب في القرون التي لحقت أسم الجيم بالياء (الذي قد ينطبق على البوحية على انهم بالاصل البوحجة و إن كانت القصة الافضل ما حصل في القرن الثامن عشر حول قصد احد السادة مع شيخ و يمكن مراجعة المنتدى حول القصة) .. وهنا ننسب السيد ياسر الكبير الذي ينتسب له إبناء قبيلة ال ياسر ..
    النسب الكامل :
    هو السيد ياسر الكبير بن السيد شوكة الكبير بن السيد عبدالله بن السيد الحسين أبي عبدالله بن السيد علي شويكة بن السيد أحمد "المحدث" بن السيد أبي عبدالله الملقب هيجاء بن السيد محمد ابي الهيجاء بن بن زيد الاسود أبي الحسين بن الحسين بن الشريف علي كتيلة "أبو الحسن" نقيب السادة العلويين في مشهد و الكوفة وصاحب مفاتيح مرقد الإمام علي عليه السلام وهو إبن السيد يحيى أبو الحسن إبن السيد يحيى "المحدث" بن السيد الحسين ذي العبرة (الجد الجامع للسادة الزيدية في العراق "بالأصل") بن الإمام الشهيد زيد رضوان الله عليه بن الإمام علي السجاد عليه السلام بن الإمام الحسين أبي عبدالله عليه السلام بن أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب عم الرسول بن عبدالمطلب جد الرسول بن هاشم (جد بني هاشم القرشيين) بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان


    وهنا إقتباس حول النسب ما بعد معد بن عدنان :


    قال القضاعي في عيون المعارف في أخبار الخلائف وقد روى أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لا تجاوزوا معد بن عدنان كذب النسابون ثم قرأ :

    { وَقُرُونًا بَيْنَ ذَلِكَ كَثِيراً }
    ولو شاء أن يعلمه علمه ، وذكر التوزي في شرح الشقراطيسة :أنه صلى الله عليه وسلم كرر : كذب النسابون مرتين أو ثلاثاً ، قال :والصحيح أنه قول ابن مسعود . ويروى عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه قال : إنما ننسب إلى عدنان وما فوق ذلك لا ندري ما هو ، وعن عروةبن الزبير رضي الله عنه أنه قال : ما وجدنا أحداً يعرف ما فوق عدنان وإسماعيل إلا تخرصا، ويحكى عن مالك بن أنس رضي الله عنه أنه سئل عن الرجل برفع نسبه إلى آدم عليه السلام فكره ذلك . فقيل له فإلى إسماعيل : فأنكر ذلك .وقال : ومن يخبر به؟! والذي عليه البخاري وغيره من العلماء ،موافقه ابن إسحاق على رفع النسب .أما ما يتفرع عن الأنساب عن عمود النسب النبوي فلا خفاء .إن آدم عليه السلام هو أبو البشر ومبدأ النسل ، وما يذهب إليه الفرس من أن مبدأ النسل من كيومرث الذي ينسب إليه الفرس فأنه مفسر بآدم عليه السلام عند أكثر المفسرين ثم لا نزاع في أن الأرض عمرت ببني آدم عليه السلام إلى زمن نوح وأنهم هلكوا بالطوفان الحاصل بدعوة نوح عليه السلام حين غلب فيهم الكفر وظهرت عبادة الأوثان ، وأن الطوفان عم جميع الأرض ولا عبرة بما يذهب إليه الفرس من إنكار الطوفان ولا بما ذهب إليه بعضهم من تخصيصه بإقليم بابل الذي كان به نوح عليه السلام . ثم قد وقع الاتفاق بين النسابين والمؤرخين أن جميع الأمم الموجودة بعد نوح عليه السلام جميعهم من بنيه دون من كان معه في السفينة ، وعليه يحمل قوله تعالى :

    { ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ }
    وأما من عدا بنيه ممن كان معه في السفينة فقد روى : أنهم كانوا ثمانين رجلاً وأنهم هلكوا عن آخرهم ولم يعقبوا ثم اتفقوا أن جميع النسل من بنيه الثلاثة يافث وهو أكبرهم ، وسام وهو أوسطهم، وحام وهو أصغرهم وقد ذكر ابن إسحاق أنه كان ليافث سبعة أولاد وهم كومر ويقال عومر ، وياوان ويقال يافان وهو يونان ، وماغوغ وهو طوبال ، ويروى قطوبال ، وماشح بالمهملة والمعجمة ، ويروى كاشح بالمهملةوالمعجمة ، وطبراش ، ووقع في الإسرائيليات زيادة ماذاي فصاروا سبعة، وذكر البيهقي ثامناً وهو علجان ووقع في كلام ابن سعيد زيادة سويل فيكونون تسعة . قال ابن إسحاق : وكان لسام خمسة أولاد ارفخشد . ولاوذ وارم . وآشور . وعيلام ، وفي الإسرائيليات : أنه كان لحام أربعة أولاد وهم مصر وبعضهم يقول مصرائيم . وكنعان . وكوش . والذي ذكره إبراهيم بن وصيف شاه في كتاب العجائب أن مصر بن بيصر بن حام بن نوح عليه السلام فيكون حينئذ ابنان لابنه لبني هاجربني هاجربني هاجره . إذا علمت ذلك فكل أمة من الأمم ترجع إلى واحد من أبناء نوح الثلاثة على كثرة الخلاف في ذلك.

    إن الانبياء أخوة دينهم واحد .. صدق رسول الله محمد صلى الله عليه و اله وصحبه و سلم
    Admin
    Admin
    مشرف عام


    عدد المساهمات : 214
    نقاط : 590
    تاريخ التسجيل : 10/09/2009

    إرجاع ياسر الكبير الى معد بن عدنان Empty رد: إرجاع ياسر الكبير الى معد بن عدنان

    مُساهمة من طرف Admin الجمعة ديسمبر 10, 2010 1:38 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اهلا وسهلا بك يا بريجعي البوحية ومرحبا في موقع السادة البوحية موقع لقاء الاحبة والاخوان التي فرقتهم عوامل ذاتية متعلقة في البناء السلوكي للفرد الحياوي
    املا المزيد من البحوث والمشاركات الفاعلة
    تقبل تحياتي وتقديري
    Admin
    Admin
    مشرف عام


    عدد المساهمات : 214
    نقاط : 590
    تاريخ التسجيل : 10/09/2009

    إرجاع ياسر الكبير الى معد بن عدنان Empty ال ياسر بين الجاسر والياسر

    مُساهمة من طرف Admin الأحد ديسمبر 12, 2010 11:06 am

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    فبل تحديد المعنى لابد من معرفة بعض الحقائق ومنها

    - اللغوية

    فان كلمة جاسر تعني المقدام والشجاع

    وكلمة ياسر نقيض اليامن ياسر باصحابه اى اخذبهم يسارا

    وياسره اى ساهله

    2- المعنى الاصطلاحي

    ياسر هو الذي يقدم المساعدوييسر امور الناس ويقضي حوائجهم

    الجاسر هو الشجاع المقدام الذي يتحدى الصعاب وهو الذي يتجاسر في قول الحق ولا يخشى احد

    3- المعنى الاصولي

    ذكر العلماء والفلاسفة هناك علاقة بين اللفظ والمعنى وهذه

    العلاقة ليست ذاتية وانما من وضع واضع اراد هذا المعنى دون غيره

    بحيث اذا اللفظ تبادر الى السامع وتصور المعنى المقصود والتبادر

    لايكفي فلابد من الاقتران الاكيد بين اللفظ والمعنى وبالتالي

    فمن هذه المقدمة البسيطة كلن جدنا كريما جواداميسر امور

    الناس قاضي حوائجهم فتحول اللفظ الى وضع تعيني من كثرة الاستعمال اوجب الالفة بين اللفظ والمعنى

    فكل محتاج كان يذهب الى الميسر (برفع الميم ) وهو جدنا

    ومع كثرة الاستخدام تحول الى ياسروبقاء التلازم ثابت بين اللفظ والمعنى لثبوت الملازم وهو حاجة الناس للمساعدة

    اما الجاسر وهو الشجاع المقدام وهذا الاقتران جاء من واقعة واحدة

    وهي ذهاب جدنا الى هولاكو ونتهى الامر ونتهى التلازم بين الصفة والموصوف

    فالراجح عقلا وهي ثبوت الازم بثوت ملزومه وبما ان الشجاعة غير مستمر شيوعها

    بين الناس الافي موقف واحد فلا ترجيح بلا مرجح فالمرجح العقلي هو ياسر

    وليس جاسر على الرغم بان الشجاعة كانت ومازالت ملازمة الى ال ياسر

    التاريخي من خلال بعض المصادر المتوفر ثبت بان جدنا اسم علم ولم يشتق من اى فعل وحسب كتاب الدرر المنحوته

    في نسب ال ياسر الشوكه للنساب عماد الدين ال شوكه



    اخوكم ماجد البوحيه الياسري


    Admin
    Admin
    مشرف عام


    عدد المساهمات : 214
    نقاط : 590
    تاريخ التسجيل : 10/09/2009

    إرجاع ياسر الكبير الى معد بن عدنان Empty رد: إرجاع ياسر الكبير الى معد بن عدنان

    مُساهمة من طرف Admin الأحد ديسمبر 12, 2010 11:08 am

    البريجعي البوحية كتب:
    سيد ماجد البوحية كتب:بسم الله الرحمن الرحيم
    اهلا وسهلا بك يا بريجعي البوحية ومرحبا في موقع السادة البوحية موقع لقاء الاحبة والاخوان التي فرقتهم عوامل ذاتية متعلقة في البناء السلوكي للفرد الحياوي
    املا المزيد من البحوث والمشاركات الفاعلة
    تقبل تحياتي وتقديري

    نعم وما سلوكنا ,, نتعارك عرك الرحى بثفالها .. فبدل الوقوف كتفاً الى كتف وتوحيد العشيرة ثم النظر الى النسب بصورة صحيحة بدون رعونة .. فأرعن متمسك بنسب ما لنا منه بدليل سوى الجنسية (ويا له من نسب يرجع الى ورام بن خولان الجاواني) و أخر أكلته رعونته لا يحاور الأخر ولا يتنازل والتنازل هنا ليس إستسلاماً إنما حقاً لمن يريد الحق لا غير و ليس من يبحث عن منصب في العشيرة مستقبلاً .. فيا "العلوان" البوحية المالكي (اي بني مالك هؤلاء ؟) او "ال راضي" البوحية الياسري .. كلنا بوحية و كلنا بجدنا "سلطاناً" أم "إبراهيمَ" كان .. فلنقف يداً واحدة ثم نقوم و نبحث النسب حتى يثبت الصحيح .. فمتى يقف الحياوي مع إبن عمه يداً واحدة .. أصبحنا عشيرة متهدمة أكلتها رعونة أبنائها و "عذربتها" .. الواحد يقول عمامي واحنا من نقول عمامي ما نعرف أيهم يساندنا ..

    لو وحدتم الشمل ورفعتم رعونتكم هذه وتصافحتم الايادي ودرستم النسب حتى يقبل الطرفان بنسب مثبت صحيح ثابت في الارض كشجرة طيبة ... لكنا بخير !

    ولكن فضلتم النزاع و الفتنة و الرئاسة على الاخوة و الوحدة و التواضع

    البريجعي البوحية
    البريجعي البوحية
    البريجعي البوحية
    عضو


    عدد المساهمات : 41
    نقاط : 69
    تاريخ التسجيل : 10/12/2010

    إرجاع ياسر الكبير الى معد بن عدنان Empty رد: إرجاع ياسر الكبير الى معد بن عدنان

    مُساهمة من طرف البريجعي البوحية الإثنين ديسمبر 13, 2010 4:09 am

    ما الفائدة من مسح ردي و أقتباسه و التأشير على أخر سطر ؟؟
    الكلام ينطبق على جميع الجهات في بوحية "العلوان" او "ال راضي" .. والله يعجب الناظر من تنازع الفصيلين ..
    عباس الحسيني
    عباس الحسيني
    مشرف انساب ال ياسر


    عدد المساهمات : 34
    نقاط : 67
    تاريخ التسجيل : 12/09/2009

    إرجاع ياسر الكبير الى معد بن عدنان Empty الرد السليم

    مُساهمة من طرف عباس الحسيني الإثنين ديسمبر 13, 2010 2:24 pm

    ]b]بسم الله الرحمن الرحيم
    الاخ الفاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الرعونة هي عدم ادراك البينات العقلية والقبول في البديهيات الفطرية نعم نعاني من هذه المشكلة والتي ترتب عليها عنوان اخر هو الجهل المركب والذي معناه ((ان الشخص لا يعلم ولا يعلم انه لا يعلم ))وان الاغلب الاعم من ابناء عمومتنا تعاني من هذا المرض العضال بستثناء فئة قليلة ((البعض من بيت الملا عبد الحسن ))اما البقية واهمون حتى الثمالة وعندهم الانا فعالة في حياتهم الشخصية
    لذلك اصبح القاء او التلاقي ممتنع وغيرممكن ما رايك في شخص من البوحية يقول ما معناه لو خرج الرسول (ص)وقال لي انت ابني لرفضته وعلنت برائتي منه
    هولاء استحوذعليهم الشيطان وجندتهم جهات من بني مالك لغرض الطعن في النسب مقابل مكانة اجتماعية
    اما وصفنا في الرعونة ارى فيه تجني علينا وتعالي من قبلكم ولكن وهذه للاستدراك اقدر حماسك وغيرتك على عشيرتك هو الذي دفعك لذلك
    قال تعالى(ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ [النحل : 125]
    وقال تعالى __وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُواْ كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُواْ أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاء أَلا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاء وَلَـكِن لاَّ يَعْلَمُونَ [البقرة : 13]
    ((وَإِنَّ كَثِيراً لَّيُضِلُّونَ بِأَهْوَائِهِم بِغَيْرِ عِلْمٍ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِالْمُعْتَدِينَ [الأنعام : 119]

    (وَمِنَ النَّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّبِعُ كُلَّ شَيْطَانٍ مَّرِيدٍ [الحج : 3]
    (وَمِنَ النَّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلَا هُدًى وَلَا كِتَابٍ مُّنِيرٍ [الحج : 8]
    ((بَلِ اتَّبَعَ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَهْوَاءهُم بِغَيْرِ عِلْمٍ فَمَن يَهْدِي مَنْ أَضَلَّ اللَّهُ وَمَا لَهُم مِّن نَّاصِرِينَ [الروم : 29]
    وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُواً أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ [لقمان : 6]
    وَمِنَ النَّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلَا هُدًى وَلَا كِتَابٍ مُّنِيرٍ [لقمان : 20]

    هُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا وَصَدُّوكُمْ عَنِ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَالْهَدْيَ مَعْكُوفاً أَن يَبْلُغَ مَحِلَّهُ وَلَوْلَا رِجَالٌ مُّؤْمِنُونَ وَنِسَاء مُّؤْمِنَاتٌ لَّمْ تَعْلَمُوهُمْ أَن تَطَؤُوهُمْ فَتُصِيبَكُم مِّنْهُم مَّعَرَّةٌ بِغَيْرِ عِلْمٍ لِيُدْخِلَ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ مَن يَشَاءُ لَوْ تَزَيَّلُوا لَعَذَّبْنَا الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَاباً أَلِيماً [الفتح : 25]

    [/b]
    البريجعي البوحية
    البريجعي البوحية
    عضو


    عدد المساهمات : 41
    نقاط : 69
    تاريخ التسجيل : 10/12/2010

    إرجاع ياسر الكبير الى معد بن عدنان Empty رد: إرجاع ياسر الكبير الى معد بن عدنان

    مُساهمة من طرف البريجعي البوحية الإثنين ديسمبر 13, 2010 10:14 pm

    عباس الحسيني كتب:]b]بسم الله الرحمن الرحيم
    الاخ الفاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الرعونة هي عدم ادراك البينات العقلية والقبول في البديهيات الفطرية نعم نعاني من هذه المشكلة والتي ترتب عليها عنوان اخر هو الجهل المركب والذي معناه ((ان الشخص لا يعلم ولا يعلم انه لا يعلم ))وان الاغلب الاعم من ابناء عمومتنا تعاني من هذا المرض العضال بستثناء فئة قليلة ((البعض من بيت الملا عبد الحسن ))اما البقية واهمون حتى الثمالة وعندهم الانا فعالة في حياتهم الشخصية
    لذلك اصبح القاء او التلاقي ممتنع وغيرممكن ما رايك في شخص من البوحية يقول ما معناه لو خرج الرسول (ص)وقال لي انت ابني لرفضته وعلنت برائتي منه
    هولاء استحوذعليهم الشيطان وجندتهم جهات من بني مالك لغرض الطعن في النسب مقابل مكانة اجتماعية
    اما وصفنا في الرعونة ارى فيه تجني علينا وتعالي من قبلكم ولكن وهذه للاستدراك اقدر حماسك وغيرتك على عشيرتك هو الذي دفعك لذلك
    قال تعالى(ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ [النحل : 125]
    وقال تعالى __وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُواْ كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُواْ أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاء أَلا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاء وَلَـكِن لاَّ يَعْلَمُونَ [البقرة : 13]
    ((وَإِنَّ كَثِيراً لَّيُضِلُّونَ بِأَهْوَائِهِم بِغَيْرِ عِلْمٍ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِالْمُعْتَدِينَ [الأنعام : 119]

    (وَمِنَ النَّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّبِعُ كُلَّ شَيْطَانٍ مَّرِيدٍ [الحج : 3]
    (وَمِنَ النَّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلَا هُدًى وَلَا كِتَابٍ مُّنِيرٍ [الحج : 8]
    ((بَلِ اتَّبَعَ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَهْوَاءهُم بِغَيْرِ عِلْمٍ فَمَن يَهْدِي مَنْ أَضَلَّ اللَّهُ وَمَا لَهُم مِّن نَّاصِرِينَ [الروم : 29]
    وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُواً أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ [لقمان : 6]
    وَمِنَ النَّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلَا هُدًى وَلَا كِتَابٍ مُّنِيرٍ [لقمان : 20]

    هُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا وَصَدُّوكُمْ عَنِ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَالْهَدْيَ مَعْكُوفاً أَن يَبْلُغَ مَحِلَّهُ وَلَوْلَا رِجَالٌ مُّؤْمِنُونَ وَنِسَاء مُّؤْمِنَاتٌ لَّمْ تَعْلَمُوهُمْ أَن تَطَؤُوهُمْ فَتُصِيبَكُم مِّنْهُم مَّعَرَّةٌ بِغَيْرِ عِلْمٍ لِيُدْخِلَ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ مَن يَشَاءُ لَوْ تَزَيَّلُوا لَعَذَّبْنَا الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَاباً أَلِيماً [الفتح : 25]

    [/b]

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    الصلاة و السلام على أشرف الانبياء المرسلين محمد صلى الله عليه و اله المعصومين و صحبه الراشدين المنتجبين .. اما بعد السلام

    وانا من بيت الملا عبدالحسن ,, لكن العجيب إني أجد أكبر المعارضين للنسب العلوي من هذا البيت ..

    انا الذي أعلمه ما قاله أبي وهو : أنا مستعد ان أذهب ليوم القيامة مُعاتباً عند رسول الله و ليس مذنباً عنده .. فالعتاب نستحمله اذا كنا سادة ولسنا بني مالك وأعلنا إننا بني مالك اما ان اصبحنا سادة وكان هنالك شك 1% فإننا لا نقبل بأن نذنب وأحيانا نقول الشعار "مالكيوا الانتساب علويو النسب" .. حتى وصله من عمي الشهيد عقيل المالكي انه قد نكون علويٍ النسب و انقطع الاتصال معه حتى استشهد عمي في بعقوبة على أيدي الإرهابيين من تنظيم القاعدة و ما كان الا ان حوبته قد أطاحت بالزرقاوي بعد يوم إستشهاده بشهر و بنفس اليوم الذي استشهد به عمي .. و كان أبي يناشده ان يرجع الى العمارة او البصرة فبعقوبة لم تكون الملجأ الأمن لشيعة آل محمد .. ويقول لي أحد السادة من آل محسن من الديوانية انهم حقاً حققوا اتصالاً مع عمي عقيل ,, ولكن الارهابيين حرقوا بيت عمي بعد إستشهاده وخسرنا من الوثائق و الكتب التي كان يحتفظ بها الجليل وهي ثروة كبيرة منها كتبه في الانساب ومراسلاته مع النسابه و غير ذلك أمثال كتاب ميسان وعشائرها الذي نوه به عمي الى إمكانية النسب العلوي .. ومراسلاته مع البوحية في الديوانية ..
    وقبل ان استودعكم هذا الرد هلا أسئلك حول نسبك و انا كلمني السد ماجد حول سيد من آل محسن بإسم عباس إستاذ أثار في جامعة القادسية .. ام انني افكر في الاتجاه الخاطىء .. ؟
    ملاحظة- أرجو ان تبينوا لنا الاجوبة على تساؤلاتنا في موضوع "مشجر السادة البوحية"
    البريجعي البوحية
    Admin
    Admin
    مشرف عام


    عدد المساهمات : 214
    نقاط : 590
    تاريخ التسجيل : 10/09/2009

    إرجاع ياسر الكبير الى معد بن عدنان Empty مشجر حسين طابور البريجعي

    مُساهمة من طرف Admin الجمعة ديسمبر 17, 2010 4:55 am

    إرجاع ياسر الكبير الى معد بن عدنان Bc57048b40

    مشجر نسب السيد حسين طابور من بيت شبيب حرره السيد عماد الدين والذي يثبت بان جدنا راضي ابن سيد حسين ال بوحية


    عدل سابقا من قبل سيد ماجد البوحية في الجمعة ديسمبر 17, 2010 1:07 pm عدل 1 مرات
    البريجعي البوحية
    البريجعي البوحية
    عضو


    عدد المساهمات : 41
    نقاط : 69
    تاريخ التسجيل : 10/12/2010

    إرجاع ياسر الكبير الى معد بن عدنان Empty رد: إرجاع ياسر الكبير الى معد بن عدنان

    مُساهمة من طرف البريجعي البوحية الجمعة ديسمبر 17, 2010 9:05 am

    لما النسب يصل الى بريقع (بريجع) ثم يطفر الى مرشد (مريشد) ويترك "إبراهيم" .. هذه الإشكالية الوحيدة ..
    Admin
    Admin
    مشرف عام


    عدد المساهمات : 214
    نقاط : 590
    تاريخ التسجيل : 10/09/2009

    إرجاع ياسر الكبير الى معد بن عدنان Empty رد: إرجاع ياسر الكبير الى معد بن عدنان

    مُساهمة من طرف Admin الجمعة ديسمبر 17, 2010 9:35 am

    عزيزي عبد السلام انا فخور بك والله يلهمك العلم ويسددخطاك
    انا ماوقع مع سيد حسين طابور في هذه الوثيقة هو سهوا فالكتابة .وانشاء الله ارسل لك بعض الوثائق التي تفيد هذا المعنى ومن ضمنها وثيقة سيد حسين طابور
    لكي لا تسرع في الحكم بلا دليل ولا نتهم بلا بينة وفقك الله وحفظك من كل سوء

    فقط قليل من الصبر حتى استطيع ان ارسل لك لوثائق والانتهاء من مراسيم عاشوراء
    البريجعي البوحية
    البريجعي البوحية
    عضو


    عدد المساهمات : 41
    نقاط : 69
    تاريخ التسجيل : 10/12/2010

    إرجاع ياسر الكبير الى معد بن عدنان Empty رد: إرجاع ياسر الكبير الى معد بن عدنان

    مُساهمة من طرف البريجعي البوحية الجمعة ديسمبر 17, 2010 9:48 am

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    انا أحاول ان اصل إليك عن طريق الفيسبوك او الياهوو (ولكن من المُعَجزات بطء أنترنتك و بطء انترنتي ..) !!
    ان شاء الله نتبين الرشد من الغي كما أبديت لك في البارحة حول رأيي في النسب .. الذي لا يمكن المجاهرة فيه الأن (لأنني لست في موقع فعل ذلك عشائرياً بسبب عمري..)
    مع كل التقدير و الإحترام و الانتظار بشغف ..
    البريجعي البوحية
    البريجعي البوحية
    عضو


    عدد المساهمات : 41
    نقاط : 69
    تاريخ التسجيل : 10/12/2010

    إرجاع ياسر الكبير الى معد بن عدنان Empty رد: إرجاع ياسر الكبير الى معد بن عدنان

    مُساهمة من طرف البريجعي البوحية الجمعة ديسمبر 17, 2010 9:50 am

    عمي بعض الوثائق يجب عدم نشرها (كما أبديت لي في البارحة) .. هذه أتمنى عدم نشرها في المنتدى الكريم .. وافضل طريقة أخرى .. عبر الإيميل او رفعها على رابط لا يعرفها غيرنا ..
    كل الإحترام
    Admin
    Admin
    مشرف عام


    عدد المساهمات : 214
    نقاط : 590
    تاريخ التسجيل : 10/09/2009

    إرجاع ياسر الكبير الى معد بن عدنان Empty وثائق نسبية

    مُساهمة من طرف Admin الجمعة ديسمبر 17, 2010 11:52 am

    إرجاع ياسر الكبير الى معد بن عدنان Ihz04469






    URL=http://up.arab-x.com/][img]http://up.arab-x.co
    البريجعي البوحية
    البريجعي البوحية
    عضو


    عدد المساهمات : 41
    نقاط : 69
    تاريخ التسجيل : 10/12/2010

    إرجاع ياسر الكبير الى معد بن عدنان Empty رد: إرجاع ياسر الكبير الى معد بن عدنان

    مُساهمة من طرف البريجعي البوحية الجمعة ديسمبر 17, 2010 12:13 pm

    بعد أن يكتمل رفع هذه الصور و الوثائق ,, نرجو جمعها في موضوع واحد جامع لجميع الوثائق ..
    Admin
    Admin
    مشرف عام


    عدد المساهمات : 214
    نقاط : 590
    تاريخ التسجيل : 10/09/2009

    إرجاع ياسر الكبير الى معد بن عدنان Empty رد سيد عماد الدين

    مُساهمة من طرف Admin الجمعة ديسمبر 17, 2010 11:42 pm

    إرجاع ياسر الكبير الى معد بن عدنان 1dv54461

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 26, 2024 4:33 am